مشاهدة النسخة كاملة : من اروع القصص
السكون
08-25-2010, 11:01 PM
يحكى في ما مضى
انه كان ملك يملك على اراضي كثير
وكان هذا الملك ظالم على العباد
من حيث فرض الضرائب واستعباد الناس
فكان قاهرا ظالما مستبد بكل امور الناس
وكان له ابنا شابا -- وحيدا
وكان هذا الشاب حسن الطلة طويل القامة
وكان لا يوافق ابيه الملك بظلمه ولكن ليس باليد حيلة
لان الملك كان مستبدا برائيه
ولا يسمع لاحدا اي راي
-----
وشائت الاقدار - ان يمرض الملك مرضا فاتكا عنيفا
وعجزت الاطباء ان تعرف دواءا لذاك المرض
فكانت عامة الشعب تدعوا على الملك بالهلاك والموت
ويتمنون ان يبقى الملك بالعذاب الى ان يموت
وكان في مرض الملك شفاء لغل داخل صدور الناس
وكان الامير الشاب يسمع باذنيه دعوات الناس المظلومة
فقرر بينه وبين نفسه -- بعد ان يستلم زمام الملك
ان يغير جميع الامور من فرمانات وامور الضرائب
وقرر ان يساعد الناس في امور معيشتهم
وما هي الا ايام ومات الملك --
وانتقل الملك للامير الشاب
فجمع الناس وخطب فيهم انه سوف يقدم جميع ما لديه
من حلول ومن امور تسهل معيشة الناس للحال الافضل
-------
فما كان من الشعب الا ان ايده ودعا له بطول العمر
-----
يتبع ---
دمعة فرح
08-25-2010, 11:39 PM
حلوة كتير .. شكرا سكون
متابعة:z025:
...
الصقرالحنون
08-26-2010, 09:01 AM
يسلموو انووس
دمت بحفظ المولى
السكون
08-26-2010, 06:07 PM
حلوة كتير .. شكرا سكون
متابعة:z025:
...
شكرا لمرورك دمعة فرح
ان شاء الله تنزل على خدك
دمعة فرح يوم ترجعي لبلدك واهلك
دمتي بحفظ الرحمن
السكون
08-26-2010, 06:08 PM
يسلموو انووس
دمت بحفظ المولى
هلا فيك حسون نورت اخي
دمت بحفظ الرحمن
En.Khaled Alfaiomi
08-26-2010, 06:09 PM
مشكوووور ياغالي :z025:
السكون
08-26-2010, 06:13 PM
وراح الملك الشاب يلغي الضراب ويعين الناس ويسمح
لهم ان يعملوا الاعمال الجيدة من زراعة وتجارة
وصناعة مما ادى الى ازدهار البلاد وغنائها حلال
بضع سنين
----
وفي يوما من الايام -- قرر الملك الشاب ان يتجول في
باقي بقاع المملكة الكبيرة ويرى بنفسه كيف تسير امور
العباد والبلاد --
وكان عنده وزيرا حكيما عالما فاقها فاضلا احب ان يشركه
معه في جولة حول البلاد --
واعتمدوا على يوما معين لبدء الجولة
وفي اليوم المحدد لبس الملك الشاب والوزير الحكيم
لباس اشبه ما يكون بلباس عامة الناس لكي لا يتعرف
عليه احد وينكر اي معلومات تفيد الملك بجولته التي
يريد منها معرفة ما يريد حول جميع الامور وكيف تسري
معيشة الناس وكيف حال الولاة المعينين من قبل الملك الظالم
وراح يجول بين البلدان والقرى الواقعة تحت امر ملكه
ويجلس مع عامة الناس وياكل معهم ما ياكلون ويشاركهم
في امورهم البسيطة من افراح واتراح
وكان فرحا بما يراه من بساطة الناس وفرحتهم ورضاهم
بعيشهم القليل البسيط
يتبع ,,,,,,,,
دمعة فرح
08-26-2010, 07:06 PM
انا متابعة .. شكرااا سكوون :z025:
...
السكون
08-27-2010, 01:04 AM
مشكوووور ياغالي :z025:
هلا اخي خالد نورت وياريت اتابعها للاخير
دمت بحفظ الرحمن
السكون
08-27-2010, 01:05 AM
انا متابعة .. شكرااا سكوون :z025:
...
هلا فيكي دمعة فرح
مشكورة على المتابعة
دمتي بحفظ الرحمن
السكون
08-27-2010, 01:11 AM
وفي ذات نفسه كان ينوي مساعدة جميع القرى التي مر بها
------
وفي يوم من الايام بينما هو يسير في احدى القرى
00000
0000000
000000
شاهد فتاة
شديدة الجمال بهية الطلعة ذات طول رائع
فدخلت قلبه بحينها
وقال لوزيره انظر الى تلك الفتاة الرائعة الجمال
انبهر الوزير لشدة جمالها
فقرر الملك الشاب ان يمشي خلفها ليعرف اين تسكن
ويتعرف على اهلها وكيف يعيشون
----
فما كان منه الا وتبعها اين ما ذهبت الى ان دخلت بيتها
فانتظروا قليلا -- وبعدها ذهبوا الي ذلك البيت
وطرقوا الباب -- ففتح لهم الباب رجل طاعن بالسن
فرحب بهم احسن ترحيب ودعاهم لدخول منزله المتواضع
فقبلوا الدعوة ودخلوا المنزل واذا به منزل بسيط
كل البساطة واقل من البساطة
وبعد ان جلسوا --
قال الملك الشاب -- ياعم هل تعيش وحدك بهذا المنزل
فقال الرجل الطاعن بالسن
لا لست وحدي انما تعيش معي
ابنة لي هي الوحيدة التي بقيت
لي من جميع اولادي وعائلتي
يتبع
الهكر
08-27-2010, 01:28 AM
شكرا سكون ع القصة حلوة كتير كمل
دمعة فرح
08-27-2010, 01:56 AM
شكراً سكون .. انا متابعة بس طلب صغنن كتير
ممكن تطول التكملة شوي بلييييز :z025:
...
السكون
08-27-2010, 08:40 PM
شكرا سكون ع القصة حلوة كتير كمل
مشكور اخي ابو عمر
لمتابعتك الكريمة
دمت بحفظ الرحمن
السكون
08-27-2010, 08:42 PM
شكراً سكون .. انا متابعة بس طلب صغنن كتير
ممكن تطول التكملة شوي بلييييز :z025:
...
هلا فيك دمعة فرح
منورة رقية
شكرا للمتابعة
وتكرم عيونك رح اطول الجزء
دمتي بحفظ الرحمن
السكون
08-27-2010, 08:54 PM
استغرب الملك الشاب وطلب من الشيخ الكبير بالسن
ان يقص عليه ما جرى على اهله وعائلته وكيف فقدهم
فتنهد الرجل الطاعن بالسن وسالت دموعه
وقال ان جيش الملك الذي مات من فترة هو السبب
فقال الملك الشاب كيف هو السبب
فقال الرجل الطاعن بالسن -- كنا قرية نعيش بهناء
ولم نكن تحت امرة اي مملكة كان لنا رجل كبير حكيم
هو يتولى امور الناس من قضاء وحكمة وادارة امور
القرية الصغيرة وكانت الناس تعيش عيشة راضية
حتى ذاك اليوم 000
فقال الملك الشاب اي يوم هو ذاك
قال الرجل الطاعن بالسن -- اليوم الذي هجم فيه علينا
جيش الملك الظالم ودونما سابق انذار
فما كان من اهالي القرية الا هبوا بالدفاع عن ارضهم وعرضهم
لكن يابني كان جيش الملك جيشا كبيرا جرارا
ولم يكن لنا قبل على ذاك الجيش
وكان لي خمسة اولاد شبان -- وسكت الرجل الطاعن بالسن
لبرهة وبدا يجهش بالبكاء
فقال له الملك الشاب اهدء ارجوك
فاخذ الرجل الطاعن بالسن نفسا عميقا
وقال هذا هو قدرهم
ولم يبقى لي في هذه الدنيا الا هذه البنت
فناداها وقال لها احضري لنا شيئ نشربه
وكان الملك الشاب ينتظر بفارغ الصبر ان يراها مرة تانية
وعندما دخلت الفتاة قام الملك الشاب لشدة ما
ا نبهرا بجمالها
فقال للرجل الطاعن بالسن -- يا عم هل تعرفني
فقال الرجل -- لا يا بني
دمعة فرح
08-27-2010, 09:21 PM
متابعـــة :z025:
...
السكون
08-28-2010, 10:43 PM
متابعـــة :z025:
...
شكرا على المتابعة الرائعة
دمتي بخير
السكون
08-28-2010, 10:53 PM
فقال له الملك الشاب انا ملك هذه البلاد اصبحت الملك
بعد وفاة ابي --
فخاف الرجل الطاعن بالسن من كلام الملك الشاب
فقال الملك الشاب لا تخف يا عم
فانا اعرف ان ابي كان ملكا ظالما جسورا
وانا كنت رافضا كل ما كان يقوم به ابي من ظلم للعباد
وقد عزمت على تغيير كل ما كان يفعله ابي
وانا اسف على ما حدث لابنائك الخمسة
فقال الرجل الطاعن بالسن لا عليك يا مولاي
فانها قصة اكل عليها الدهر وشرب
00000000
فقال الملك الشاب -- ياعم عندي سؤال
فقال الرجل الطاعن بالسن تفضل اسال ماشئت
فقال له هل ابنتك متزوجة
فقال الرجل لا
فقال له هل هي مخطوبة --
فقال الرجل لا
فقال الملك الشاب هل تقبل ان تزوجني منها
فقال الرجل الطاعن بالسن لي الشرف يا جلالة الملك
ولكن يجب ان اسالها اولا فاذا وافقت فلك ما اردت
فقال الملك الشاب لا باس --
ومن فوره الرجل الطاعن بالسن نادى ابنته وقال لها
ان هذا جلالة الملك --
فقالت له الفتاة اهلا بك يا مولاي في منزلنا المتواضع
فقال الملك الشاب المكان باهله وليس بما هو عليه
00000
فقال الرجل الطاعن بالسن لابنته
يا بنتي ان الملك طلبكي للزواج
ما ذا تقولين --
قالت الفتاة للملك هل لديك عمل تاكل منه
استغرب الملك والوزير وحتى اباها
استغربوا جميعا من ما قالت الفتاة
فقال لها الوزير
يا بنيتي ان هذا هو جلالة الملك وهو ليس
بحاجة لعمل
فالكل يعمل لديه
قالت وان --
اقبل به زوجا لو تعلم اي صنعة يتقنها اتقانا جيدا
فقال الملك اي صنعة تريديني ان اتعلم
فانا موافق على اي مهنة تقولين عنها
فقالت الفتاة -- بعد ان دخل حب الملك الشاب
قلبها
انا اعلمك مهنة صناعة السجاد
فقال الملك الشاب انا موافق
فبقي الملك الشاب اياما في بيت الفتاة
وهو في غاية السرور حيث انه يرى الفتاة التي
حبها
اغلب الوقت وكان يزداد حبا لها
وسرعان ما تعلم صناعة السجاد واتقنها بشكل
جيد
حتى اصبح اشطر منها في صناعة السجاد
وبعدها عزم الرحيل الى مملكته
ويرسل قافلة فيها كل ما تحتاجه من لباس
وذهب
وجواهر وما شابه -- وبعدها يحضروها للمملكة
مع والدها الطاعن بالسن
دمعة فرح
08-28-2010, 11:13 PM
قصة حلوة .. وانا متابعة .. والف شكر اخي السكون
:z025:
...
السكون
08-29-2010, 09:53 PM
قصة حلوة .. وانا متابعة .. والف شكر اخي السكون
:z025:
...
شكرا الك رقية على حسن المتابعة
دمتي بحفظ الرحمن
السكون
08-29-2010, 09:59 PM
وفي اثناء عودتهم الى المملكة
مروا على قرية وكان
الوقت وقت الغروب فمروا
على خان للمسافرين
ليباتوا فيه ليلتهم ومن بعدها
يتابعوا سيرهم
وبينما هم بالخان دخل عليهم رجل ضخم
فقال لهم -- مؤكد انكم غرباء عن هذه القرية
ويبدو انكم من الاشراف 0000
فقالوا له نعم نحن غرباء ولكننا من عامة الناس
فقال لهم انا ادعوكم الى منزلي المتواضع
فان الخان ليس من مستواكم
فارجو ان تقبلوا دعوتي
ولكثرة ما ترجاهم الرجل قبلوا دعوته
فذهبوا معه حيث يقيم فاذا به منزل ضخم كبير
وله بوابة كبيرة عالية محكمة الاقفال
فتحها وقال بهم تفضلوا بالدخول
وعندما دخلوا قفل ورائهم البوابة الكبيرة
وادخلهم في ممر وفي نهاية الممر بوابة ثانية
وهكذا بقي الامر الا ان مروا بسبعة بوابات وكل ما دخلوا
بوابة اقفلها ورائهم
وفي هذه الاثناء دخل الخوف الى قلب الملك الشاب
ووزيره وراحوا ينظرون الى بعضهم باستغراب
وبعد اخر بوابة حجرة كبيرة بنهاية الممر الاخير
فعندما دخلوا الحجرة الكبيرة وجدوا
شيئ جعل شعرهم
يقف من الرعبة ونفوسهم تشمئز من هول ما راو
-------
يتبع ,,,,,,,
الصقرالحنون
08-30-2010, 03:04 AM
انا متابع بصمت
يسلموووو انوس
دمعة فرح
08-30-2010, 04:27 AM
شووو شافووو .. انا متابعة :z025:
...
قصة جميلة ... السكون...
متـــــــــــــــــــــــــابع
السكون
08-31-2010, 12:32 AM
انا متابع بصمت
يسلموووو انوس
هلا فيك حسون
دمت بحفظ الرحمن
السكون
08-31-2010, 12:33 AM
شووو شافووو .. انا متابعة :z025:
...
منورة رقية
هلا وغلا
دمتي بحفظ الرحمن
السكون
08-31-2010, 12:34 AM
قصة جميلة ... السكون...
متـــــــــــــــــــــــــابع
مرورك ومتابعتك هي الاجمل
اخي عمر
دمت بحفظ الرحمن
السكون
08-31-2010, 12:51 AM
راوو جثث لرجال محروقة ومعلقة
من ارجلها بسقف
الحجرة
ورؤسهم الى الاسفل وتحت كل جثة اناء
والجثث كانت تسيل منها الدهون
استغرب الملك والوزير من هذا الامر
ودخل الرعب في قلوبهم
فقالوا للرجل ما هذا الذي نراه
فقال الرجل هذا هو عملي الذي استرزق منه
قالوا وكيف ؟
قال ادخل الخان الذي كنتم فيه وانظر الى الشخص
الذي اراه غريب
وادعوه كما دعيتكم اليوم
واتي به الى هنا اقتله واحرقه واعلقه من قدميه
واجعل راسه للاسفل واضع تحته اناء ليسيل الدهن
منه داخل الاناء ومن ثم ابيع الدهن بالسوق
وهذا هو عملي
فقال له الوزير ويحك هل تعرف من هذا الرجل
فقال الرجل الضخم لا لا اعرف من يكون
فقال له انه جلالة الملك
فضحك الرجل الضخم وقال كل من اتي به الى هنا
يقول لي انه الملك او انه الوزير او كبير الحرس
فقالوا له هل لك ان تتركنا ونعطيك
ما شئت من مال وذهب
فقال لهم لا 00 هذا هو مصيركم
وبعدها تكلم الملك
وقال للرجل الضخم كم تكسب من هذا العمل
فقال الرجل الضخم بضع دراهم
اقوى بها على عيشي
فقال له الملك فما رائيك ان اعمل
عندك واجعلك تكسب رزقا
وفيراومالا كثيرا
استغرب الرجل الضخم من كلام الذي
يدعي انه الملك!
فقال له وكيف يكون ذلك
قال الملك انا اعمل في صناعة السجاد
فضحك الرجل وقال
قبل قليل قلت انك الملك
فقال الملك دعك من هذا
فنحن كذبنا عليك لننجوا بحياتنا
فضحك الرجل الضخم ضحكة فيها سخرية
وقال للملك وكيف لي ان اعرف صدق ما تقول
فقال الملك ما عليك الا ان تجرب
وان تحضر لي النول والصوف وانا انسج
السجاد وقم انت ببيع السجاد وخذ المال لك
فقال الرجل الضخم لا باس نجرب هذا الامر فان كان جيدا
ابقيت عليكم احياء وتعملون عندي وان كان غير جيد
كان مصيركم ما رايتم
فقبلوا على هذا الامر
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يتبع ............؟
دمعة فرح
08-31-2010, 03:14 AM
حلووو كتير .. شكرااا سكوووون :z025:
...
متااااااابع ...
و ننتظر البقية ...
السكون
09-01-2010, 05:23 AM
حلووو كتير .. شكرااا سكوووون :z025:
...
هلا فيك رقية
وربي يسلمك
وشكرا للمتابعة
السكون
09-01-2010, 05:25 AM
متااااااابع ...
و ننتظر البقية ...
هلا فيك اخي عمر
وشكرا للمتابعة الكريمة
دمت بخير
السكون
09-01-2010, 05:30 AM
وفي اليوم الثاني ذهب الرجل الضخم الى السوق ليحضر
النول والصوف
فما كان من الملك والوزير الان انهم بداو يبحثون عن مهرب
من ذاك السجن الكبير -- لكن -- دون جدوى
فما هي الا لحظات ورجع الرجل الضخم ومعه النول والصوف
وبدا الملك ينسج الصوف والوزير يساعده على هذا الامر
واول سجادة نسجها الملك ذهب بها الرجل الى السوق
وباعها بسعر جيد وفرح بما كسب وادرك ان لديه ثروة
وهي الملك ووزيره
ومع الايام ادرك الملك والوزير ان هذا الرجل الضخم
لا يعرف القراءة ولا الكتابة
فاتفقوا ان ينسجوا سجادة ويكتبوا عليها رسالة لرئيس الجند
في المملكة ويخبروه بكل ما جرى له
وفعلا -- نسجوا سجادة كبيرة وكانت غاية بالجمال
وكتبوا عليها رسالة -- انه 0 انا انا الملك ووزيري
محتجزون عند هذا الرجل
فان قرائتم الرسالة القوا القبض عليه
----
وعندما دخل الرجل الرجل الضخم الى حصنه فاجئوه بما صنعوا
فبهت الرجل الضخم من حجم وجمال السجادة
وقال انها سجادة تليق بالملوك
فقالوا له احسنت انها سجادة نحن نصنعها ونبيعها للملوك
وهي مرغوبة وقد اوصانا ملك هذه البلاد بمثل هذه السجادة
وهو ينتظرنا لنحمل له مثل هذه السجادة
فقال الرجل الضخم ان هذه سعرها باهض الثمن
فقالوا له اجل سعرها باهض باهض الثمن
فما كان من الرجل الضخم الا ان اخذ السجادة وذهب بها
الى قصر الملك
وقال للحراس ان معي سجادة تخص الملك ولم يكن يعلم
ان المملكة ورئيس الجند والناس بالمملكة
كانوا يتوقون ليعرفوا اي خبر عن الملك
وعندما قال هذا الرجل الضخم هذه الكلمات اخذوه الى رئيس
الجند
وعندما فتحوا السجادة قراءوا ما كتب عليها
فامر رئيس الجند بالقاء القبض على الرجل
فاعترف انه احتجز الملك والوزير عنده وقال ضننتهم
كاذبين
فذهب رئيس الجند على راس جنوده الى حيث يسكن
هذا الرجل الضخم وخلصوا الملك ووزيره
وقام الملك باعدام الرجل الضخم وهد الحصن ونبه
القرية وبعث رسل في جميع البلدان يسالون عن الناس
المفقودة
---------
وارسل قافلة الى قرية الفتاة التي انشغل بالها لتاخر الملك
واتت القافلة بالفتاة الجميلة ووالدها الطاعن بالسن
ومجرد ان راته اخذت تبكي وقالت حلمت بك وقد نالك مكروه
فقص عليها ما حدث معه
وقال لها فعلا صنعة باليد خير من الفقر والموت
0000000000000
هذه من القصص التي كان يرويها لنا والدي اطال الله عمره
وشكرا لكل من يمر عليها
ويقراها لاخرها
اخوكم
الســـــــــــــــــــــــــــــكون
ودمتم بحفظ الله ورعايته
دمعة فرح
09-01-2010, 06:43 AM
قصة فيها حكمة .. وفيها فائدة .. وحلوة
شكرا كتير إلك اخي السكون :z025::z025:
دمت في حفظ الباري
...
kofykofy
09-01-2010, 01:03 PM
شكرا فنانا الكبير قصه جميله
قصة جميلة جدا
و فيها عبرة :z025:
مشكوور كتير كتيير
السكون ...
تقبل مروري
و دمت بحفظ الرحمن ... :z028:
السكون
09-02-2010, 07:21 AM
قصة فيها حكمة .. وفيها فائدة .. وحلوة
شكرا كتير إلك اخي السكون :z025::z025:
دمت في حفظ الباري
...
هلا فيك رقية
مشكورة لحسن المتابعة
والحمد لله انها عجبتكم
دمتي بحفظ الرحمن
السكون
09-02-2010, 07:23 AM
شكرا فنانا الكبير قصه جميله
شكرا لحسن المتابعة عم كوفي
افرح قلبي انك كنت متابع
لا حرمت منك
دمت بخير وصحة
السكون
09-02-2010, 07:25 AM
قصة جميلة جدا
و فيها عبرة :z025:
مشكوور كتير كتيير
السكون ...
تقبل مروري
و دمت بحفظ الرحمن ... :z028:
اخي عمر منور يا غالي
على المتابعة الرائعة
لا حرمت منك
دمت بخير وصحة
SHARIEF FATTOUH
09-02-2010, 02:33 PM
شكراً كتير استاذنا السكون
يعطيك العافية على هالقصة الحلوة
الصقرالحنون
09-02-2010, 04:27 PM
يسلموو انوووس
قصة حلوة
Powered by vBulletin™ Version 4.2.2 Copyright © 2024 vBulletin Solutions,