««صديقة الدرب»»
بعد أقل من عام على تدشين جيل جديد من الكوبيه الرياضية نيسان 370Z في أسواق الشرق الأوسط والتي أعادت صياغة مفهوم السيارات الرياضية التي تجمع بين الأداء الفائق والسعر المناسب، تعود نيسان مرة أخرى إلى أسواق المنطقة لتقدم طراز الرودستر الكشف من تلك الإيقونة الرياضية وذلك ضمن مجموعتها للسنة الطرازية 2011. ويمكن للعملاء من الآن مبادرة إلى شراء السيارة المتوفرة لدى معارض الوكلاء.
وفيما لا تعد 370Z من السيارات المهمة فيما يخص المبيعات الحجمية لنيسان سواء في منطقتنا أو باقي أسواق العالم، ولكنها تشكل لبنة رئيسية ومهمة ضمن مجموعتها من السيارات، ذلك لأنها تعزز المزيد من العشق والاهتمام بماركة نيسان، وتخلق وعيا شبابيا مؤثرا على تسويق باقي سيارات الشركة. ومؤكدا تتمنى تويوتا لو أن لديها سيارة تحظى بقوة وتاريخ هذه الإيقونة الرياضية من نيسان.
وتقدم 370Z رودستر بتصميمها الرياضي الأخاذ كل ما هو متوفر في طراز السقف الصلب، ولكنها تضفي المزيد من الإثارة والكلاسيكية على القيادة عبر الهواء الطلق.
وتكشف عن رقي في التصميم وعن سخاء في التجهيزات التي تتضمن على نحو قياسي نظام آلي لكشف السقف ونظام المفتاح الذكي من نيسان. مضافا إلى ذلك مجموعة من التقنيات والمزايا المريحة التي تشمل المقاعد المبردة، ونظام الملاحة بشاشة تعمل باللمس، وتقنية الاتصال بلوتوث.
وتركز الاهتمام لدى تصميم طراز الرودستر على أن تتميز بصورة ظلية أنيقة سواء كان السقف مكشوفا أو مغلقا وبما يتناسب مع التصميم المدهش لطراز السقف الصلب، وأن تتسم عملية فتح وإغلاق السقف بالسهولة المطلقة عبر آلية يمكن تفعيلها بلمسة زر واحدة، والحرص على أن تكون تجربة القيادة مثيرة وبمعدلات ضجيج منخفضة سواء كان السقف مكشوفا أو مغلقا.
وعندما يكون السقف مقفلا، يوفر التصميم شكلاً ديناميكيا منحنياً إلى الخلف. وعند فتحه، فإنه يتوارى كليا تحت غطاء صلب يحمل نفس لون طلاء الجسم للمحافظة على نظافة التصميم.
وتحمل السيارة سقفا قماشيا مرنا عالي الجودة يتوفر باللون الأسود أو الأرجواني الغامق، وقد تم تجهيزه ببطانة داخلية لعزل الأصوات والضجيج.
وتم تجهيز السيارة بزجاج خلفي أكبر بالمقارنة مع رودستر الجيل السابق، وهو مزود بقاشع للضباب.
وتتطلب عملية فتح السقف كليا حوالي 20 ثانية، ويتم التحكم بالعملية إما من خلال زر مركّب على لوحة التجهيزات المركزية أو عن طريق زر على الأبواب.
ويقوم نظام التثبيت التلقائي بإحكام تأمين ارتباط حافة السقف الأمامية بالحافة العلوية لزجاج الواجهة دون أدنى تدخل من السائق. واختير شكل ووضعية عاكس الريح الزجاجي بعناية فائقة لتخفيف دخول الضجيج إلى داخل المقصورة.
وكما هو الحال في 370Z كوبيه الجديدة، تتميز الرودستر بمقصورتها الأكثر جرأة بشكلها، وبهيكل أخف وزناً وأكثر تماسكاً من رودستر الجيل السابق.
أما قاعدة العجلات فهي أقصر بـ100 ملم، وكذلك طول جسمها الأقصر 65 ملم. وبهدف تخفيف الوزن، استخدم الألمنيوم في صناعة غطاء المحرك وألواح الأبواب وبوابة الصندوق الخلفي. وفي نفس الوقت، حصلت هندسة البناء على تعديلات جوهرية لتحسين المتانة وبالتالي الثبات والتحكم ومن ضمن ذلك عناصر دعم إضافية مقارنة بطراز السقف الصلب أضيفت إلى قوائم زجاج الواجهة وعلى العتبتين الجانبيتين.
وعلى غرار كوبيه السقف الصلب، تتمتع الرودستر بمقدمة طويلة وبأبعاد مدمجة لقمرة القيادة وبمقابض رأسية لفتح الأبواب، وبتصميم جديد ومتميز للمصابيح الأمامية والخلفية التي تأخذ شكلا مقتبسا من القوس المرتد «بومارانغ». وتحمل المصابيح الأمامية أضواء زينون الثنائية ومجهزة بخاصية التشغيل والإيقاف التلقائي.
وتتوفر 370Z رودستر في دول مجلس التعاون الخليجي بثمانية ألوان خارجية هي: الأحمر البركاني، الأبيض اللؤلئي، الأسود الماسي، الفضي اللامع، الفضي الغامق، الأزرق البحري، الرمادي المعدني، والأسود المتورد.
وتلتزم الرودستر بتراثها كسيارة رياضية، فمقصورتها مصممة تماماً لخدمة متطلبات السائق وقد جاء التصميم بثلاثة مستويات اعتمدت حسب ما يرى السائق المعلومات وكيفية تشغيل أدوات التحكم ووجود السائق داخل مركبته، وبذلك يشعر السائقون بتواصلهم الدائم مع أدوات القيادة وتحكمهم بها، سواء كان سقف السيارة مفتوحاً أو مغلقاً.
وسيكون باستطاعة العملاء الاختيار بين مقاعد خمرية اللون بمساند ظهر طويلة أو أخرى بكسوة جلدية سوداء. وهي تمنح 4 حركات تحكم كهربائية، ومدمج بها نظام للتبريد والتدفئة والذي يعد تجهيز مثالي خاصة أثناء القيادة في الهواء الطلق بسقف مكشوف كليا.
وتتشارك الرودستر مع الكوبيه بواحد من أكثر المحركات تطورا للسيارات الرياضية وهو محرك الأداء العالي 3.7 لتر V6 بقوة 328 حصان ويتواصل مع ناقل حركة أوتوماتيكي سباعي النسب أو يدوي سداسي النسب مجهز بتقنية التلائم المتقدمةSynchroRev Match وهي الأولى من نوعها في العالم وتلائم بين عملية النقل إلى سرعات أدنى وبين سرعة دوران المحرك.
مؤكدا لدى نيسان حصان رابح ضمن فئة السيارات الرياضية، وبإعادة الأسطورية Z إلى الوجود، نجحت في توليد الكثير من العاطفة نحو الماركة بمعاضدة السيارة السوبر سبورت GT-R. وبهذه التوليفة الرياضية الفائقة، تقدمت نيسان على العلامات اليابانية المنافسة فيما يخص بناء قاعدة عريضة من العشاق نحوها ونحو منتجاتها.
يَا سُـــورْيَا لاَ تنْحَنِيِ .. .. أَنَا لاَ أُذَلُ وَلاَ أُهَــــاَنْ
خَلِّي جَبِينَكِ عَاَلِيـــــاً .. .. مَادُمْتِ صَاحِبَةُ الْمَكَانْ
للاستفسار او مساعدة راسلوني على هاد الايميل
[email protected]
الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)
مواقع النشر (المفضلة)