أمثال محرمة

للأسف الشديد أغلبنايستعملها
رزق الهبل على المجانين!!

فالرزق هو لله وحدة ولا أحد يملكلنفسه
ولا لغيره رزقاً ولا نفعاً ولاموتاً ولا نشوراً،
قال الله فى كتابهالعزيز:{ إنَّ اْللهَ هُوَ الرَّزَّاقُ ذُو القُوَّةِ المَتيِنُ } الذاريات:5
فالرزق بيد الله سبحانه وتعالى يقسمه لحكمة لا يعلمها إلا هو...

لا بيرحم ولا يخلى رحمة ربنا تنزل !!

كلمة لا ينبغي لنا أن نقولهاعلى الإطلاق...
فالله تعالى لا يؤوده شئ ولا ينازعه فى سلطانه منازع
قال اللهجل و علا: { مَا يَفْتَحِ اللَّهُ لِلنَّاسِ مِن رَّحْمَةٍ فَلاَ مُمْسِكَلَهَا
وَمَا يُمْسِكْ فَلاَ مُرْسِلَ لَهُ مِن بَعْدِهِ وَهُوَ الْعَزِيزُالْحَكِيمُ } فاطر:2
فمن هذا المخلوق الذي يستطيع أن يمنع رحمة الله ، فهذاالقول لا يجوز
ثور الله في برسيمه!!

كلمة عجيبة، هل هناك ثور لله !! وثيران أخرى للناس !!،
و لماذا ثور الله يرمز له بالغباء والبلاهة من دونالثيران الأخرى ؟!!
كلام محرم.. غير أنه سوء أدب مع الله تعالى....
قالتعالى: { مَّا لَكُمْ لاَ تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَاراً } نوح:13
أنا عبد المأمور !!

هذه كلمة خاطئة لأننا كلنا عبيد لله الواحد الأحد القهار،
هي توحي أنقائلها ليس عليه أي ذنب إذا أمره رئيسه بفعل ما يغضب الله،
والحقيقة غير ذلك ،فكل إنسان مسئول عن أفعاله مسئولية كاملة،
فعن ابن عمر رَضِيَ اللَّهُ عَنهُماعن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم قال:
'
على المرء المسلم السمع والطاعةفيما أحب وكره،
إلا أن يؤمر بمعصية، فإذا أمر بمعصية فلا سمع ولا طاعة '
مُتَّفَقٌ عَلَيهِ
يا مستعجل عطلك الله !!

وطبعا الغلط واضح فاللهجل شأنه لا يعطل أحدا.
ولكن العجلة (الاستعجال) هي خطأ لحديث أنس بن مالك رضيالله عنه،
عن النبي صلى الله عليه و سلم قال:
(
التأني من الله والعجلة منالشيطان.. )
الحديث رواه أبو يعلى و رجاله رجال الصحيح/
انظر صحيح الترغيب والترهيب للألباني المجلد الثاني (برقم-1572).
قال رسول الله صلى الله عليهوسلم:
(
إن أحدكم ليتكلم بالكلمة من رضوان الله ما يظن أن تبلغ ما بلغت
فيكتبالله له بها رضوانه إلى يوم يلقاه،
وإن أحدكم ليتكلم بالكلمة من سخط الله ما يظنأن تبلغ ما بلغت
فيكتب الله له بها سخطه إلى يوم القيامة )
رواه ابن ماجهوابن حبان في صحيحه
وروى الترمذي والحاكم المرفوع منه وصححاه
وانظر صحيحالترغيب و الترهيب للألباني المجلد الثاني (برقم-2247).
البقية في حيا تك !! ماهذه البقية

لا حول ولا قوه إلا بالله هل يموت إنسان قبل انقضاءعمره
بحيث تكون البقية يرثها أحد أوليائه،
سبحان الله هذا بهتان عظيم.
لنيموت إنسان قبل أن يستكمل آخر لحظة في عمره قال تعالى:
{
فإذا جاء أجلهم لايستأخرون ساعة ولا يستقدمون }
لا حول الله

وهنا يريد الاختصار .. ولكنالمعنى نفي أن يكون لله حول أو قوة.

والصحيح قول (لا حول إلا بالله)

أو كما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم (لا حول ولا قوة إلا بالله كنز منكنوز الجنة).
الباقي على الله

هذه الكلمة دائما ما تتردد على لسانالأطباء ومن أنجز عملا..
وهي مذمومة شرعا .....
والواجب علينا التأدب معالله..
والأحرى أن يقال: أديت ماعلي والتوفيق من الله
شاء القدر

لأنالقدر أمر معنوي والله هو الذي يشاء (سبحانه) ...
فلان شكله غلط

وهو منأعظم الأغلاط الجارية على ألسنة الناس .....
لأن فيه تسخط من خلق الله وسخريةبه ..
قال تعالى: ( لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم )
الله يلعن السنة،اليوم، الساعة اللي شفتك فيها

اللعن (( الطرد من رحمة الله ))
وهذي منمشيئته وفي الصحيح عن أبي هريرة رضي الله عنه
عن النبي صلى الله عليه وسلمقال:
قال الله تعالى:
(
يؤذيني ابن آدم , يسب الدهر , وأنا الدهر , أقلبالليل والنهار )
وفي رواية أُخرى.. لا تسبوا الدهر فإن الله هو الدهر ..
زرع شيطاني أو طالع شيطاني

هذا قول خاطئ
فإن الشيطان، عليه لعنهالله، لا زرع له ولا خلق له
قال تعالى:
(
ألم تر أن الله أنزل من السماء ماءفسلكه ينابيع في الأرض
ثم يخرج به زرعا مختلفا ألوانه )
والصواب نقول زرعرباني أو نبت رباني .....
((
امسك الخشب))
((
خمسه في عينك)) (( خمسه وخميسه))

أمسك الخشب ومثل هذه الاقوال لن تدفع حسدا ولن تغير منقدر اللهشيئا،
بل هو من الشرك. ولا بأس من التحرز من العين
والخوف مما قد تسببه منالاذى فإن العين حق ولها تأثير
ولكن لا تأثير لها الا بإذن الله والتحرز منالعين يكون بالرقية
وكانت رقية النبى صلى الله عليه وسلم:
((
اللهم رب الناس، مذهب الباس ، اشف أنت الشافي
لا شافي إلا أنت شفاء لا يغادر سقما ))
والذييجب عند الخوف من العين قوله تعالى:
((
مـا شـاء الله لا قوه الا بالله ))
فإن كان يعتقد أن الخشب بذاته أو الخمسة وخميسة تدفع الضر
من دون الله أومع الله فهو شـرك أكبـر
وإن كان يعتقد أنها سبب والله هو النافع الضار
فهذاكذب على الشرع والقدر وهو ذريع للشرك فهو شرك أصغر
وغير ذلك الكثير الكثير،فالحذر الحذر أيها المسلمون يرحمكم الله