كيف يحصل انفجار بالمحرك .
هناك اخطاء ميكانيكية واسباب اخرى وسوف استعرضها معكم
الاسباب الفنيه وتحصل عند الاقلاع والهبوط دائما حيث ان المحرك بوضعيه الفل بور اي (الطاقه القصوى) عندما تكون الطائرة بوضع الاقلاع ستكون المحركات بطاقتها القصوى وعلى اثرها تضيق فواصل الريش (الفان الخارجية) لتزيد كميه الضغط وعندها يحصل ذلك الخطأ وتفتح الريش ويكون الانفجار وامثل لكم هذه العمليه ببساطه (بالشرقه) لو تصورت انك تشرب الماء بسرعه ودخلت كميه كبيره بالخطأ سوف تشرق وتكح وهذا بالظبط ما يحدث للمحرك عند الانقجار في حال الاقلاع والهبوط
واما السبب الثاني فيكون انفجار اثناء الطيران من تسرب في الوقود او بعض انواع الزيوت الهايدرو الهادروليكية
واما السبب الثالث والاخير يكون بواسطة عوامل خارجية مثل الطيور وبعظ الشظايا .
كيفة السيطره على الحادث.
عادةً يطلب الطيار الهبوط بالطائره بأقرب مطار والان سوف استعرض معكم كيفيه التصرف
- يقوم الطياربفصل الالي (الأوتو بايلت ) ويطير بتحكم ذاتي
- يظغط بستمرار على زر التوازن (الترم) ليوازن الطائرة
- اذا كانت الطائرة بمحركين يخفف السرعه عند الهبوط ويجعلها تنزلق تلقائيا بوضع القلايد
- واما اذا كانت بأربع محركات يخفف الضغط علي المحركين السليمين ويزيده بجانب المحرك المتوقف كي يقوم بعملية توازن
- وطبعا لكي لا ننسا يقوم بعملية اطفاء حريق المحرك بالمطفأة الذاتيه وهذا اول اجراء تقريبا
ليست مشكلتي إن لم يفهم البعض مااعنيه؟! وليست مشكلتي .. إن لم تصل الفكرة لأصحابها ؟! فهذه قناعاتي .. وهذه افكاري .. وهذه كتاباتي بين يديكم .. أكتب مااشعر به .. وأقول ماأنا مؤمن به .. انقل هموم غيري بطرح مختلف .. وليس بالضرورة ماأكتبه يعكس حياتي ..الشخصية .. هي في النهاية .. مجرد رؤيه لإفكاري مع كامل ووافر الحب والتقدير لمن يمتلك وعياً كافياً يجبر قلمي على أن يحترمه ..
الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)
مواقع النشر (المفضلة)