في حمص : 10 آلاف بوابة انترنت جديدة ..
عشرة آلاف بوابة انترنت جديدة تدخل الخدمة في محافظة حمص ، خلال 2011 ،وهي حصة حمص من مشروع 400 ألف بوابة جديدة توزع على جميع المحافظات خلال هذا العام ، وهي جزء من مشروع تأمين المليون بوابة على مستوى القطر من خطوط الانترنت السريع ADSL لتضاف إلى ستة آلاف بوابة عاملة حالياً.
وقد وصل عدد المشتركين في خدمة الانترنت عن طريق Dial up إلى 10600 مشترك والرقم في ازدياد حسب توفر البوابات الجديدة وهذا ما يسعى إلى تأمينه فرع اتصالات محافظة حمص مستقبلاً.
وبين المهندس كنعان جودا مدير فرع اتصالات حمص أن الإنفاق على مشاريع الخطة الاستثمارية العام الماضي وصل إلى 96.6 مليون ليرة، بنسبة تنفيذ وصلت إلى 96%، علماً أن الخطة الاستثمارية كانت بحدود 100 مليون ليرة.
وقد بلغ مجموع واردات الفرع العام الماضي 2010 إلى 1.5مليار ليرة بزيادة قدرها 162.5 مليون ليرة عن عام 2009.
وهذه الزيادة في واردات الاتصالات تؤكد أن خط الهاتف الأرضي الذي ركب منه الفرع العام الماضي 28570 خطاً جديداً مازال يحظى بثقة المواطن خدمة وكلفة رغم انتشار خطوط الهاتف المحمول الخليوي على نطاق واسع.
ولتقديم أفضل خدمة اتصالات للمشتركين تم تنفيذ 58 مشروعاً العام الماضي رفعت خطة تركيب الهواتف الأرضية من 26 ألف خط إلى 28570 خطاً بزيادة قدرها 2570 خطاً بنسبة تنفيذ وصلت إلى 110% ليصل عدد الأرقام الهاتفية المتوفرة في المحافظة إلى 469 ألف رقم بالخدمة منها 390 ألف رقم وبقية الأرقام 79 ألف رقم شاغرة وجاهزة للتمديد لمن يرغب من المواطنين رغم حاجة الفرع إلى المزيد من عمال صيانة الخطوط ولحامي الكوابل ومحاسبي الكوات الهاتفية ومواد تنفيذ الشبكات المعلقة الصغيرة، ولكن هذا النقص لن يقف عائقاً أمام تنفيذ خطة هذا العام والمقدرة بتركيب 27 ألف خط هاتفي جديد على مستوى المحافظة.
حيث أصبحت أعمال الهاتف مؤتمتة بعد تنفيذ مشروع الفوترة والعناية بالزبائنCCBS ، وهو مشروع مركزي تم من خلاله إحداث مركز اتصال Call Center في مركز الزهراء بحمص يقوم بتخديم المنطقة الوسطى من محافظتي حمص وحماة من خلال الاتصال بالرقم 147 وإحداث مركز لإدارة الأعطال FMC في مركز المحطة بحمص، كما تم ربط مختلف كوى التحصيل للفواتير في مراكز المحافظة إضافة إلى أقسام العقود والحسابات في المراكز بشبكة واحدة متكاملة بحيث يستطيع الزبون تسديد قيمة فواتيره لا مركزياً في أي كوة هاتفية ريفاً ومدينة.و افتتحت 95 دورة تدريبية في مركز التدريب في فرع اتصالات حمص حضرها 1000 متدرب على التقنيات الحديثة المستخدمة في مؤسسة الاتصالات وعلى نظام الفوترة والعناية بالزبائن CCBS بالإضافة إلى دورات في اللغة وأنظمة الحاسوب ودورات في العلاقات العامة والتسويق.
وهنا لابد من الإشارة إلى أن تسديد أجور الهاتف لا تقتصر على التسديد المباشر عبر الكوات الهاتفية المخصصة لهذه الغاية بل دخلت خدمة تسديد أجور الهاتف عن طريق بطاقة مسبقة الدفع، وهذه تجربة تقوم بها المؤسسة العامة للاتصالات بالتعاون مع القطاع الخاص وقريباً ستدخل خدمة دفع أجور الهاتف عن طريق المصارف، وهذه الخدمات الجديدة غير ملزمة للمواطن وله الخيار في العمل بها وهي خدمات تقدم لقاء أجر يتراوح بين 20 إلى 40 ليرة سورية حسب قيمة الفاتورة موزعة على الشكل التالي:
قيمة الفاتورة من صفر إلى 2000 ليرة أجرها 20 ليرة ومن 2000 إلى 5000 ليرة أجرها 30 ليرة ومن 5000 فما فوق أجرها 40 ليرة.
الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)
مواقع النشر (المفضلة)