(بيناتنا)
للتشويق، وتُستخدم كمفتاح للدس والنميمة. ‏.... طبعا متل ريماس ودمعة هون
(مالك علي يمين)
بداية لكذبة من العيار الثقيل لا تنزل بميزان أو قبان. ‏..... كمان في منهم هون
(وحياتك عالغالي)
دعوة مبطنة لقصف عمر المتلقي. ‏
(بدك الحق ولا ابن عمه)
اعتراضية لتمرير كذبة بالحجم العائلي وبحرفية عالية. ‏
(إلك ولا للديب)
لتحريض النخوة، وتهيئة المستمع نفسياً لدفع خوة أو دين. ‏
(يا مرحوم البي)
يجوز استخدامها كموسيقا تصويرية ولزيادة جرعة الإثارة ولاستدرار العواطف. ‏
(مالك بالطويلة)
فاصل منشط محشور ضمنحكاية أطول من سيرة أبي زيد الهلالي. ‏
(محسوبك)
للمنفخة والاستعراض. ‏
(انسَ الموضوع)
ضوء أخضر لفضح (المُنمى عليه) عبر جميع وسائل الاتصال المُتاحة. ‏
(الله يستر عليها)
لازمة في نهاية كل وصلة لنشر عرض بنات الحارة وصديقاتهن وقريباتهن وأنسبائهن. ‏
( سيدي ما علينا)
شارةمُعتمدة في ختام مسلسل نميمة من ثلاثين حلقة. ‏
(مع احترامي إلك)
، و غالباً تعني (يا ...) بطريقة مهذبة. ‏
(اشتهيناك معنا)
للنكاية، ويجوز استخدامها بدلاً من (مثل قلتك) أو بالناقص منك. ‏
(آخ لو كنت معك)
برغي سن بعزقة فوق (الكم) . ‏
(أنت لسه ما بتعرفني)
تستعمل للمداراة على البهدلة وسواد الوجه.
(ما كذبتلك خبر)
تأكيد على كذبة متوسطة المدى. ‏
(اعرِف مع مين عم تحكي)
تهديد منتهي الصلاحية لأشباه المسؤولين وأنصاف المدعومين