أوقفت شركة السيارات الصينية بريليانس شريك bmw في الصين تصدير سياراتها الى الاسواق الاوروبية بعد الاستقبال الفاتر للطرازين bs4 والمعروف محلياً بإسم سبليندور و bs6 المعروف محليا بإسم جالينا، الامر الذي يسلط الضوء على مشاكل الجودة التي تواجه شركات السيارات الصينية التي تسعى لدخول الاسواق المتقدمة.
843979359.jpg
وبفضل طلبية كبيرة منذ أربع سنوات أصبحت بريليانس شركة صناعة السيارات الصينية الوحيدة التي تمكنت من دخول السوق الاوروبية التي تشهد منافسة كبيرة والتي تسيطر عليها شركات أوروبية كبيرة مثل فولكسفاجن وبيجو سيتروين وفيات.
وقال مسؤولان لرويترز ان المبيعات تأثرت بعد النتائج الضعيفة لاختبارات تصادم والدعاية السلبية. حيث حصلت السيارة bs4 المتوسطة الحجم على نجمة واحدة فقط من خمس في اختبار تصادم أجرته رابطة السيارات الالمانية بينما أخفقت السيارة bs6 كليا في اجتياز الاختبار. والسيارتان قامت بريليانس بتصميمها بنفسها.
وقال مسؤول مطلع طلب عدم الكشف عن هويته لحساسية الموقف « أوقفنا التصدير الى أوروبا. في الوقت الحالي ليس لدينا جدول زمني لاستئناف العمليات. » وعزا المسؤول القرار لاسباب من بينها الاستقبال الفاتر للسيارتين وصعوبة الالتزام باللوائح الاوروبية المتغيرة.
ويدق فشل بريليانس في الاسواق الاوروبية جرس الانذار لشركات صناعة السيارات الصينية الطموحة التي تتسابق لدخول الساحة العالمية كما يشير الى فوائد الاستحواذ على علامات تجارية وتقنيات غربية كطريق مختصر لتحقيق النجاح في الخارج.
الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)
مواقع النشر (المفضلة)