طريقة التعامل بين مدير العمل وموظفيه لها دور حاسم في تحديد الحالة الصحية للموظفين، معاملة سيئة قد تسبب أمراض القلب وتؤذي الصحه النفسية.ووجدت الباحثة أن النفقات الطبية تتقلص إذا ساد العمل جو أكثر ديموقراطية يتيح للموظفين تعلم مهارات جديدة ويضمن أمنهم الوظيفي واستمرار تلقيهم لرواتبهم. وخلصت الى أن جو العمل الذي تسوده الشراكة وتنخفض فيه النفقات الطبية، يتيح للموظف التأثير على عمله ويساعده على اكتساب مهارات جديدة ويشعره بأن ما يقوم به له معنىهذا ما توصلت إليه الباحثة كلارا لورينز سيرانو، من معهد اتحاد العمال والبيئة والصحة في مدريد، في دراسة جديدة أثبتت فيها أن الطريقة غير الملائمة لرب العمل «المستبد» قد تؤثر في صحة الموظف وتسبب له أمراض القلب وتؤذي صحته النفسية. شملت الدراسة، التي أجريت خلال الفترة من أكتوبر وحتى يوليو 2005 نحو 7621 موظفا إسبانياً.
لايكفى الوصول الى القمه... المهم ان نبقى عليهــــــــــــــــا ........
الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)
مواقع النشر (المفضلة)