««صديقة الدرب»»
تويوتا تكشف عن علاج مشكلة دواسة البنزين وتفتح ورشها على مدار 24 ساعة متواصلة امام العملاء
Pedal_Assembly_1200.jpg
طورت تويوتا «علاجا» سريعا لحل مشكلة دواسات البنزين التي يمكن أن تعلق ولا تعود لوضعها الطبيعي بعد رفع القدم عنها . وأعلنت قبل دقائق عن الحل الذي ستعمل على تنفيذه ورش الوكلاء في الولايات المتحدة وكندا على 2.3 مليون سيارة ، حيث ستبدأ الورش بالعمل على مدار 24 ساعة يوميا وبلا توقف حتى تنتهي من كافة السيارات.
ويتوقع أن تعلن تويوتا لاحقا عن تطبيق نفس العلاج على أكثر من 1.8 مليون سيارة في أوروبا، وعلى 75 ألف سيارة في الصين. وعلى عدد محدود من أفالون وسيكويا في الشرق الأوسط.
وتحدث مشكلة الدواسة في ظروف نادرة جدا وفي الأجواء شديدة البرودة مما يجعل إمكانية حدوثها للسيارات في الشرق الأوسط أمر مستبعد. خاصة وأن المشكلة تتعلق بتسرب قطرات ماء إلى مجمع الدواسة غالبا بسبب تشغيل نظام التدفئة.
وقالت تويوتا بأنها بدأت فعليا بشحن مكونات العلاج إلى الوكلاء في الولايات المتحدة وكندا، وبدأت أيضا في تدريب الفنيين على طريقة تركيبها بشكل صحيح.
ويتضمن العلاج تقوية وإحكام تثبيت مجمع الدواسة لمنع أي احتمالات للاحتكاك الذي يسبب عدم عودتها إلى موقعها الصحيح بعد رفع القدم عنها.
وقال جيم لينتز رئيس مبيعات تويوتا في الولايات المتحدة «نعتذر بشدة للقلق الذي تسببت به عمليات الاستدعاء لعملائنا، ونبذل كل ما بوسعنا وعلى وجه السرعة لإصلاح الأمر».
وأكد لينتز بأن مراكز الصيانة لدى كافة وكلاء تويوتا ستفتح على مدى 24 ساعة وبدون توقف إلى حين الانتهاء كليا من إصلاح سيارات العملاء.
وتتضمن عملية الإصلاح تركيب صفيحة من الفولاذ لتعزيز ثبات مجمع الدواسة في محله الطبيعي لضمان عدم حدوث أي احتكاك يمنع عودة الدواسة إلى مكانها بعد رفع القدم عنها.
وأكدت تويوتا بأن العلاج الذي ستعمل على تنفيذه خضع للاختبارات ونجح في تجاوز المشكلة.
وقال لينتز « لطالما افتخرت تويوتا بصنع منتجات عالية الجودة ومعمرة يعتمد عليها العملاء، وأعلم بأننا خيبنا ظنكم، ولكننا نضاعف جهودنا لضمان أن لا يحدث ذلك مرة أخرى ».
وكانت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرقات السريعة (وتعرف اختصارا بـnhtsa) قد أعلنت بأن مهندسيها اطلعوا على كافة تفاصيل علاج تويوتا للمشكلة وأنهم لم يعترضوا عليها. ومن حق هذه المؤسسة الحكومية الاعتراض في حال شعورها بأن الحل غير كاف ولا يفي بالمتطلبات الصارمة نحو إجراءات السلامة.
وعلى الرغم من التداعيات السلبية لأزمة تويوتا والجرح العميق الذي سببته لسمعتها، فإن المتوقع أن يساهم حلها السريع وجرأتها في الإعلان عن المشكلة في تعزيز ثقة العملاء نحوها وعلى أنها لن تتردد في بذل مئات الملايين من الدولارات لضمان قيادة آمنة للعملاء.
يَا سُـــورْيَا لاَ تنْحَنِيِ .. .. أَنَا لاَ أُذَلُ وَلاَ أُهَــــاَنْ
خَلِّي جَبِينَكِ عَاَلِيـــــاً .. .. مَادُمْتِ صَاحِبَةُ الْمَكَانْ
للاستفسار او مساعدة راسلوني على هاد الايميل
[email protected]
الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)
مواقع النشر (المفضلة)