««صديقة الدرب»»
«أودي ـ A7 سبورتباك».. سيارة صالون بملامح كوبيه
هذا ما أكدته شركة «أودي» الألمانية بمناسبة الكشف عن سيارتها الجديدة «A7 سبورتباك» في معرض باريس 2010. وكان اللافت في توقيت كشف «أودي» عن طراز «A7» الكوبيه أنه تزامن مع توقف شركة «مرسيدس - بنز» عن إنتاج الجيل الأول من سيارتها الصالون - الكوبيه «CLS» استعدادا لإطلاق الجيل الثاني منها، ما يوحي بأن سيارة «أودي» الجديدة «سبورتباك» مرشحة لأن تصبح المنافس الرئيسي لسيارة «مرسيدس - CLS».
وكانت «أودي» قد كشفت عن طراز اختباري من «A7 سبورتباك» ضمن فعاليات معرض «ديترويت» عام 2009. والسيارة الإنتاجية حافظت على ملامح الصورة الظلية للطراز الاختباري، ولم وتخالفها إلا بتفاصيل المقدمة والخلفية، وتكاد تلتزم كليا بخطوط القطاع الجانبي. إلا أن سيارة الإنتاج حصلت على لمسة رياضية مميزة تتمثل في جناح انحساري مدمج ضمن بوابة الهاتشباك الخلفية. وينتصب تلقائيا عند تجاوز سرعة 130 كلم/س، وينحسر عند تدني السرعة عن 80 كلم/س.
تتميز «A7 سبورتباك» ببوابة خلفية هاتشباك تفتح على كامل مقصورة الركاب، وستكون آلية فتحها وإغلاقها بشكل آلي، مما يميزها عن سيارة «مرسيدس» الملتزمة بتقاليد سيارات الصالون بالنسبة لصندوق الأمتعة.
ومقارنة بطراز القمة «A8»، تتمتع «A7 سبورتباك» بجسم أكثر رشاقة، وإن أقصر بـ17 سنتيمترا وأنحف بـ4 سنتيمترات، ويقل ارتفاعها عنها بمقدار 4 سنتيمترات، أما قاعدة عجلاتها فأقصر بـ8 سنتيمترات من قاعدة العجلات القياسية في سيارة «A8»، ولكنها أطول بقدر مماثل مقارنة بقاعدة عجلات الجيل الحالي من «A6». ومن المتوقع أن يتم تطوير الجيل القادم من «A6» على نفس أرضية «A7 سبورتباك» الجديدة.
ويطغى على تصميم المقدمة شبك كبير وعميق، وذقن منخفض، ومصابيح عصرية، بينما يمتد خط كتف بارز من المقدمة إلى ذيل السيارة الذي يتسم بزجاج مائل بشدة نحو الخلف لتكتسب سيارة صالون ملامح الكوبيه الرياضية.
وبينما حافظت سيارة الإنتاج على المرايا الجانبية المثبتة على الكتفين بدلا من النمط التقليدي المتمثل في تثبيتها على الحافة السفلية لقوائم السقف الأمامية، فإنها فقدت الفتحات الجانبية الإيروديناميكية التي تميز بها صادم الطراز الاختباري. وقد لا يكون مستبعدا أن تكون «أودي» خصصت تصميمها المميز للنسخ الرياضية المستقبلية «S7» و«RS7».
وظلت «A7 سبورتباك» ملتزمة بالاستعمال الواسع للألمنيوم كمعدن عالي الصلابة وخفيف الوزن، فاستعملت الألمنيوم في صناعة الأبواب الجانبية وغطاء المحرك وبوابة الهاتشباك الخلفية، وكذلك في بعض المكونات الرئيسية الأخرى. وكنتيجة لذلك تتمتع بوزن أخف بـ100 كيلوغرام بالمقارنة مع «CLS».
وعلى غرار سيارة مرسيدس، طورت «أودي» المقصورة بحيث توفر فسحة مريحة لأربعة ركاب، ولكن الميزة الأبرز في «A7 سبورتباك» تبقى في اعتمادها بوابة هاتشباك في الخلف بدلا من غطاء تقليدي لصندوق الأمتعة. وبنتيجة ذلك زودت «أودي» المقاعد الخلفية بمساند ظهر يمكن طيها كليا لتوسيع فسحة الأمتعة من 535 إلى 1390 لترا.
أما الخيارات الخاصة بالمحرك فيبلغ عددها أربعة محركات «V6»، تتراوح في قوتها ما بين 204 إلى 300 حصان. وفي وقت لاحق ستتوفر خيارات أخرى للقوة المرجح أن يكون من ضمنها محرك «V8».
وتتوقع «أودي» أن تملأ سيارتها الجديدة الفجوة القائمة بين السيارة متوسطة الحجم «A6» وطراز القمة «A8» مع خيار رياضي
يَا سُـــورْيَا لاَ تنْحَنِيِ .. .. أَنَا لاَ أُذَلُ وَلاَ أُهَــــاَنْ
خَلِّي جَبِينَكِ عَاَلِيـــــاً .. .. مَادُمْتِ صَاحِبَةُ الْمَكَانْ
للاستفسار او مساعدة راسلوني على هاد الايميل
[email protected]
يعطيكي العافية رورو
انا البحر في احشائه الدر كامن فهل سالوا الغواص عن صدفاتي
««صديقة الدرب»»
اهلين فيك وشكرا لك عالمرور تحياتي لك
يَا سُـــورْيَا لاَ تنْحَنِيِ .. .. أَنَا لاَ أُذَلُ وَلاَ أُهَــــاَنْ
خَلِّي جَبِينَكِ عَاَلِيـــــاً .. .. مَادُمْتِ صَاحِبَةُ الْمَكَانْ
للاستفسار او مساعدة راسلوني على هاد الايميل
[email protected]
والله سيارة رائعة
مشكورة رورو
الذين يشاهدون الموضوع الآن: 2 (0 من الأعضاء و 2 زائر)
مواقع النشر (المفضلة)