سلطان وارتمى في احضان اخوه: جاسم يا محمد .. راح
حضنه محمد بحنان: الله يهديك .. كلمني ابي افهم السالفه ..
احمد راح لمحمد وقاله اللي صار .. وقاله انه فقد الوعي اول ماوصلوا المستشفى
محمد: وين الدكتور ؟
احمد: مادري صار له الحين يمكن نص ساعه داخل
الدريول: بابا محمد .. مسكين جاسم في دم وايد يجي برا بعدين هو في سكر عيون ... اكيد عشان دم كولش يجي برا .. وهاذي وايد صغير مسكين
بعد فتره طلع الدكتور مسكه محمد: ها دكتور بشرنا عن ولدنا ؟
الدكتور متضايق: الولد يحتاج نقل دم واحتمال يدخل في غيبوبه لانه صغير.. ولان الرمح قطع شراينه ونزف وايد
وهني وصل فارس ومعاه فاضل .. وقالهم محمد كلام الدكتور
فارس: لا لا لا لا لا جاسم .. خذوني بداله ارجوكم .. الا جاسم
الدكتور: ارجوكم تحكموا في مشاعركم .. الولد يحتاج نقل دم بسرعه
اتصل فاضل في عبدالعزيز من المستشفى ..
عبدالعزيز: فاضل قولي شو صاير ؟
فاضل: تعال المستشفى بسرعه
عبدالعزيز حضن فاطمه بقوه .. وفاطمه ميته من الصياح .. طلع عبدالعزيز من البيت وراحت فاطمه تبلغ امها وخواتها ..
بوفارس لما سمع الخبر حس الدنيا ادور من حوله
بوفارس: جااااااااااااااااسم ..
راح المستشفى مع اخوه واول ما وصلوا دخل عليهم مثل المينون يصارخ يبي جاسم ..
بوفارس: الجسمي ... يبه .. وينك تعال انا ابوك هني ..
مسكه بومحمد: استهدي بالله يا بوفارس .. انشالله ماعليه شر
بوفارس: ولدي الجسمي .. وينه ابيه طمنوني عليه ارجوكم
تجمعوا كلهم في غرفة الانتظار وبعد الفحص تبين ان عبدالعزيز وبوفارس اللي يقدرون يتبرعون له لانه محتاج دم
ام فارس طاحت على الارض تصيح ولدها وتناديه: جاسم .. يا ولدي تعال انا امك هني ماخليك بروحك .. تعالي يا جاسم
فاطمه وموعها على خدودها: اذكري ربج ماما .. ارجوج
ام فارس: طمنوني على ضناي .. وينه ابي اشوفه
فاطمه وتحضن امها: انشالله فارس بيمر علينا الحين يودينا له .. اذكري ربج الغاليه
ايمان قعدت على الارض وحضنت نفسها وتمت تصيح بهدوء ومريم واقفه عند الباب اطالعم ودموعها على خدها ومو مستوعبه اللي يصير لهم .. خالد وبعدين جاسم اخوها ..
سلطان انهار على الاخر .. وحس بالذنب ومن كثر خوفه على جاسم .. لام نفسه .. وتمنى انه يكون مكان جاسم الحين .. راح عند فارس
سلطان: فارس .. انا السبب .. اخذوني بدل جاسم
فارس يهدي سلطان: يا سلطان .. اذكر ربك اللي صار قضاء وقدر وحتى لو انت ما كنت معاه .. الله كاتب هالشي يصير لجاسم .. الحمدلله على كل حال .. هاي كتبة ربك
سلطان وسط دموعه: انا السبب.. انا
مسكه بومحمد: سلطان يبه .. هاي قضاء وقدر مثل ما قالك فارس .. وجاسم بأذن الله ما عليه شر
رن تلفون فارس: هلا امي ..
ام فارس: ولدي يا فارس .. ضناي .. الغالي طمنوني عليه . ...
فارس: استهدي بالله الحين ينقلون له دم ابوي وعبدالعزيز .. وانشالله ماعليه شر
ام فارس باصرار: ابي اشوفه يا فارس .. تعال خذني
فارس: زين يا امي بس صبري خل يطلعون ابوي وعبدالعزيز اول
ام فارس: لا لا الحين يا يبه .. قلبي تعبان ابي اشوف ولدي
فارس شاف مافي مجال يقنع امه: انشالله بس الحين بتطمن عليه وبامركم .. سكر فارس من امه .. وهو طالع من باب المستشفى شاف خالد ولد حمد في ويهه .. وكان خالد معصب
خالد: السلام عليكم ولد العم
فارس: هلا خالد .. وعليكم السلام
خالد بعصبيه: وليش محد خبرني ؟ .. ليش ؟
فارس منحرج: السموحه .. والله ارتبكنا وحالتنا حاله
خالد بهدوء: زين شو اخباره جاسم .. شو قالوا عنه ؟
فارس: فقد دم واحتمال يدش غيبوبه .. ابوي وعبدالعزيز يتبرعون له
خالد بحزن: لا حول الله .. وين رايح انت الحين ؟
فارس: بجيب امي من البيت .. تبغي تطمن على جاسم
خالد: تبغي اوصلك انا ؟
فارس: لا ولد العم ارتاح معاهم ماتقصر الغالي
خالد: الله يحفظك
فارس: مع السلامه
مشى خالد في ممرات المستشفى اللي ذكرته بالليله السوده اللي عاشها من شهر تقريبا .. وصل لغرفة الانتظار وشاف كل الاهل متجمعين
خالد: السلام عليكم
بومحمد: وعليكم السلام .. هلا خالد يبه
خالد: شحال جاسم يبه ؟
بومحمد: الله يشفيه .. ما بيدنا غير الدعاء .. وعمك داخل يتبرع له
خالد: الله يشفيه .. زين وين سلطان اخون ؟
بومحمد: راح يغسل ويهه
خالد: بروح اشوفه
بومحمد: بارك الله فيك .. وكان مستانس ان خالد تحسنت حالته
دخل خالد الحمام وشاف سلطان ينشف ويهه
خالد: سلطان .. اخبارك يبه ؟
سلطان من شاف خالد نسى همه: هلا والله باخوي .. شفت شصار على جاسم .. وخنقته العبره
خالد: تعال فديتك .. وانشالله جاسم ما عليه شر .. كلهم طمنوني عليه
سلطان: احتمال يتم في غيبوبه وانا السبب .. يا خالد .. المفروض اني اداريه مو اغفل عنه ..
خالد: هو مو ياهل يا سلطان .. واللي الله كاتبه بيصير
سلطان: آآآه بس ياليت هالرمح داش بريولي ولا فيه
خالد بعفويه: وانت الصاج .. ياليته ذابح اللي في بالي .. اففففف
سلطان يطالع اخوه ببراءه: هاا .. منو خالد ؟
خالد انتبه للي قاله: هاا ... لا يا سلطان لا تفاول على نفسك .. سمالله عليك
طلعوا من الحمام وراحوا غرفتة الانتظار وكان بوفارس توه طالع من غرفة التبرع بالدم .. سلم خالد على عمه وقعد عنده يسأل عن حال جاسم .. بوفارس كان مستانس انه شاف خالد .. واللي ريحه انه بدى يتحسن عن قبل .. في هالاثناء وصل فارس وكانوا معاه امه واخته مريم .. الحظ ابتسم لخالد
بوفارس قام من مكانه وراح عندها: هلا ام فارس
ام فارس والموع ماليه عيونها: ولدي فديت عمره طمنوني عليه
بوفارس: استهدي بالله .. انشالله ماعليه شر .. مريامي يمه اخذي امج انتظار النسار الحين بتجيكم مرت عمج .. عفيه يمه
مريم بصوت واطي: انشالله بابا
خالد من سمع اسم مريم تغير لونه وحسها تغلغل في مسامعه دقات قلبه تسارعت وعيونه صادت زولها من بعيد حس برعشه في جسمه .. ولاحظ عليه فاضل
ام محمد: عمري يا ام فارس ...
ام فارس: آآه يا ام محمد .. شو هالبلاوي اللي اتحذف علينا من كل صوب ..
ام محمد: الحمدلله على كل حال .. اذكري ربج الغاليه .. وانشالله ماعليه شر جاسم بيقوم لكم بالسلامه بأذن الله
وتمت ام محمد تواسي ام فارس
ام محمد: يمه مرايم .. جيبي لامج ماي اسقيها الله يرضى عليج
مريم: انشالله مرت عمي
راحت مريم تجيب الماي .. ومرت على استراحة الرجال .. شافها فاضل واستغل الفرصه
فاضل بصوت مسموع: هاي كأنها مرايم بنت عمي .. بروح اشوفها وين بتروح ؟
خالد: من تكلم انت ؟
فاضل او انه بيقوم من مكانه: بروح اشوف بنت العم وين رايحه
خالد وقف قبله: انا بروح اشوفها وين رايحه
فاضل ابتسم بخبث: انت ارتاح .. خالد تعال .. وخالد راح ورا مريم من غير ما يسمع فاضل
خالد: مريم .. مريم
مريم وقلبها يدق بقوه: نعم ..
خالد: شو اخبارج بنت عمي ؟
مريم منحرجه: الحمدلله بخير .. وانت شو اخبارك؟
خالد سرح بعيون مريم من تحت الغشوه: .............................
مريم ارتبكت ونزلت راسها: .................
خالد انتبه لنفسه: هااا .. شو تقولين .؟
مريم: وين الماي .. ابي اودي لامي الماي ..
خالد" ليتني الماي ": تعالي معاي .. مشت وراه و وصلوا عند الماي .. صب لها الماي وعطاها الكوب مدت ايدها وتلامست اطرافهم ببعض .. من ربكة مريم و وناسة خالد طاح الكوب على الارض .. وانحرجت مريم من اللي صار ..
خالد: خليه عنج .. رفع الكوب من الارض وصب لها في كوب جديد .. بس حط الكوب على ثلاجة الماي عشان ما يحرج مريم
مريم استانست من حركة خالد وكبر في عينها: مشكور ولد عمي
خالد: حاضرين وقال الغاليه بس بصوت واطي .. حتى مريم حاولت تعرف شو قال بس ما سمعته
مشوا جنب بعض وكان خالد طاير من الفرحه .. لان شكله هو ومريم ثنائي روووعه .. فجأه وقف خالد مكانه .. شاااااااافها
مريم باستغراب: خالد شو فيك ؟ ليش وقفت ؟
خالد تعوذ من الشيطان .. وتشجع ومشى من غير مايرد على مريم .. وابتسم لانه حس انه اول مره يتغلب على خوفه .. مريم كانت مستغربه حركة خالد .. بس ماحطت في بالها
خالد وهو يمشي قرب من مريم: مرايم .. دخلي الممر اللي على يمينج
مريم باستغراب: ليش ؟
خالد: ابي اقولج شي ضروري ..
مريم: وليش ماتقوله في الممر هني؟
خالد: سمعي الكلام .. قلت لج موضوع ..
مريم بخوف: انشالله .. وراحت الممر و وقفت وخالد مقابلها
خالد: لا تخافين ما راح اكلج ..
مريم منحرجه: ............................
خالد: مرايم مو عارف من وين ابدي ..
مريم: خالد .. شو فيك .. ؟ تعبان شي يعورك ؟
خالد: والله يا بنت عمي .. تعبان تعبان .. قالها وغمض عيونه ونزل راسه .. مريم خافت عليه
مريم: خالد سمالله عليك ..
خالد: حسي فيني يا بنت عمي .. انا احــــ ..... سكت وما كمل
مريم: خالد فهمني .. شو اللي تبي تقول ؟
خالد: قعدي عشان نتكلم على راحتنا
مريم جسمها يرتعش وخالد حاس برعشتها: انشالله ..
قرب خالد من مريم: انا هالايام مو صاحي .. ومن فتره شفت اللي ما يخطر على بال احد ... وقالها خالد اللي صار له فالبر .. وقالها عن يدهم سلطان لانه سمعهم وهم يتكلمون في غرفته ..
مريم انصدمت وحست بخوف: خالد .. هاي كله صار لك .. شلون تحملت ؟
خالد: يعني هي كانت تسعى ليدي سلطان .. وانتي تشوفين الشبه اللي بيني وبينه صح
مريم: صح
خالد: يا مرايم اشوفها كل يوم في المنام .. صرت اخاف اطلع من البيت معيشتني رعب .. ماقدر اشوف نفسي في المرايه .. عيوني تخوف .. وانا جاي هني منزل راسي مابي حد يسألني عن عيوني
مريم: بس عيونك تحسنت عن قبل يا خالد .. الحمدلله
خالد: فديت عيوني اللي اطالعني يا مرايم
مريم نزلت راسها من الاحراج: خالد .. لازم اودي الماي لامي .. امك موصيتني
خالد ابتسم: انشالله .. يلا قومي اوصلج عندهم
مريم ذبحتها ابتسامة خالد: يلا انا وراك
وصلوا عند استراحة الحريم وقبل ماتدخل مريم
خالد: مرايم
مريم: هلا ..
خالد: الكلام اللي دار بينا يتم بينا .. ولا مخلوق يدري عنه
مريم بحنان: انشالله ولد عمي ..
خالد" اموت فالنعومه ": لو بغيتي شي ناديني ..
مريم: ولا يهمك ..
مشى الدكتور متوجهه لغرفة الانتظار بخطوات صغيره وبطيئه .. وقلبه معوره على المريض .. والخبر اللي بيوصله لاهله .. والمريض كان جاسم .. قام بوفارس ومشى بسرعه عند الدكتور
بوفارس: ها دكتور شو اخبار ولدي ؟
بومحمد: بشرنا يا دكتور عن ولدنا ..
فارس: يا جماعه اهدوا خل نفهم من الدكتور
الدكتور ومنزل راسه: استهدوا بالله يا جماعه .. انتوا ناس مؤمنين .. الولد بعد ما فقد كميه كبيره من الدم ويقاطعه بوفارس ...
بوفارس: يعني ولدي رااااااااااااااح
الدكتور: لا يا بوفارس .. اذكر ربك .. الولد دخل في غيبوبه ..
الكل انصدم من الخبر .. محد مصدق الدكتور
بوفارس: هااا .. غيبوبه شو تقول يادكتور ..
الدكتور: اذكر ربك .. الحين الولد يحتاج دعائكم له .. احنا نقلنا له الدم وبيتحسن جرحه .. بس الغيبوبه بيد رب العالمين
بومحمد: لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .. زين يادكتور مايصير نوديه برا ..
الدكتور: نفس العلاج اللي بياخذه برا احنا وفرناه له هني .. احنا خيطنا الجرح ونقلنا له الدم .. والحمدلله ان الرمح بس اخترق الشراين وبس ولا لو وصل للعظم كانت المصيبه بتكبر .. بس الحمدلله قدرنا نسوي اللي علينا . وانتوا عليكم بالصبر والدعاء له
بومحمد: وليش دخل الولد في غيبوبه؟
الدكتور: لسببين .. الاول انه فقد دم وايد .. والثاني انه طفل جسمه ما يتحمل ..
هالخبر مثل الرعد لي ضرب بالارض وشقها نصيين .. سلطان اغمي عليه ونقلوه غرفه يرتاح فيها احمد من الصدمه ما نطق بكلمه .. فارس حظن عبدالعزيز .. خالد وفاضل مو مصدقين اللي سمعوه بومحمد كان مع بوفارس .. يواسيه ويصبره .. اما محمد كان اكثر واحد متماسك من بينهم .. مسح بوفارس دموعه وراح عند ام فارس وحضنها هي وبنته مريم وتموا يصيحون على جاسم .. طلع بوفارس وطلب من فارس يرجع امه واخته البيت ..
بوفارس: فارس يبه .. قوم وصل امك واختك ومرت عمك البيت .. الله يرضى عليك
فارس بحزن: انشالله الغالي ..
مشى عبدالعزيز بخطوات تايهه في ممرات المستشفى .. يسأل عن اخوه
عبدالعزيز: السلام عليكم اختي
الممرضه: عليكم السلام .. شلون اقدر اساعدك ؟
عبدالعزيز: ابغي اشوف جاسم محمد
الممرضه وادور في سجلاتها: جاسم محمد .. عمره 8 سنوات
عبدالعزيز: اي .. هاي اخوي
الممرضه: بس اسمحلي اخوي هالمريض الدكتور مانع عنه الزيارات 24 ساعه .. بكره المغرب تقدر تشوفه ..
عبدالعزيز بتوسل وعيون حزينه: تكفين خليني اشوف اخوي .. بدخل بروحي محد معاي ..
الممرضه: اسفه اخوي .. هاي اوامر الدكتور .. بس اللي اقدر اسويه اني بفتح لك ستارة الغرفه وشوفه من الجامه .. هاي اللي اقدر اسويه لك ..
عبدالعزيز استسلم: امري لله .. جزاج الله خير .. بس اكحل عيوني بشوفة اخوي .. مشى ورا الممرضه لين الغرفه وشاف اخوه بس حس المسافه اللي بينهم بعيده بالرغم من انها قريبه ما تتعدى المترين .. بس حالة جاسم ماتسر دمعت عيون عبدالعزيز وهو يتأمل جاسم المرح اللي مسوي لهم جو بالبيت ..
عبدالعزيز وحاط ايده على زجاج الجامه: جسوووم ... الجسمي قولي من بيقعدني للصلاة كل يوم .. من بيقعدني للدوام ,, منو اللي بنقوله فديت طولك .. جسوم الغالي احس الكون كله كبير عليك .. فديت قلبك يا جاسم الله يقومك لنا بالسلامه .. يالله السرير كبير ولا هو صغيرون .. الله يعين امي وخواتي .. شلون برجع البيت من دونك .. سكت وتم يتأمل جسم اخوه الممد على السرير والوايرات في جسمه الصغير .. طالع ريوله المغطيه باللحاف .. وايده الصغيره اللي بوفارس دوم يبوسها .. يا قلبك يا يبه .. جاسم هو المفضل عندك .. يا رب تكتب لاخوي جاسم عمر ثاني .. يا رب العالمين امين .. مسح دموعه ورجع ادراجه لغرفة الانتظار وقف عند الباب يناظرهم .. راح عند ابوه بدون ما يحس بنفسه وهو يصيح مثل الطفل وتم في حضن ابوه .. وبوفارس حضنه وتم يصيح معاه
وصل فارس البيت ونزل امه واخته ونزل معاهم عشان ياخذ له شور سريع ويرجع المستشفى .. وكان في استقبالهم ايمان وفاطمه بدموعهم .. ارتمت ايمان في احضان امها واختها مريم وتموا يصيحون .. دخلوا داخل وفاطمه كانت واقفه عند باب الصاله تنتظر فارس يقولها عكس الكلام اللي سمعته .. شافها فارس وحضنها لصدره بقوه ..
فاطمه: فارس قولي جاسم يبجي مع ابوي وعبدالعزيز .. قولي
فارس: اذكري ربج يا فاطمه ..
فاطمه بصراخ: لالالالالا .. اخوي راح .. جاسم راح .. شمعة البيت انطفت ..
فارس: فطومه حبيبتي .. ادعي له الله يشفيه ... انتي اقوى من هالدموع .. فطوم حبيبتي انت اقوى ..
قامت فاطمه ادز فارس وتضربه لا شعوريا: اكرهك .. اكرهك .. ليش تقول جي عن اخوي .. ابي اخوي .. ابي جاااااااااااااااسم .. لا لا لا لا
فارس مسكها من كتوفها بقوه: حياتي انتي فطوم .. ارجوج اهدي .. انتي الكبيره لازم تكونين اقوى وحده بين خواتج .. قعد على الارض واخته في حضنه حضنها وتم يمسح دموعها ويمسح على شعرها ويهديها .. غمضت عيونها وهي ماسكه اخوها بكل قوتها .. لما هدت فاطمه شلها فارس وخذها لغرفتها .. حطها على السرير ولحفها وتطمن عليها وطلع من الغرفه .. راح يتطمن على باقي خواته وامه .. وشاف ان مريم متماسكه اكثر من فاطمه كانت قاعده مع امها تواسيها وتصبرها .. اما ايمان وايد تأثرت بس ماتبين مشاعرها للغير كانت وايد هاديه .. وصاحت في غرفتها عشان محد يشوف دموعها .. تذكرت انها كانت دوم تهاوش جاسم وهو يموت فيها ويسامحها وكان يدور رضاها ويدافع عنها لو كانت بعد غلطانه .. تمنت لو الزمن يرجع ورا وتغير اللي صار .. تمنت لو ماكانت تهاوشه تمنت لو ما شافت دموعه لما تهاوشه ..
ايمان: ليتني ما هاوشتك يا جسووم .. انت اكبر قلبي فالبيت .. ياليت الزمن يرجع ورا بس عشان اصحح غلطاتي .. فديت قلبك يا جاسم .. وقامت تصلي ركعتين وتدعي لاخوها ... و وعدت نفسها انها ما نزعل جاسم ولا تخلي اي حد يزعله .. فتح فارس باب غرفتها وشافها رافعه ايدينا للسما وتدعي .. سكر الباب بهدوء وراح خذ له شور سريع وطلع الصاله وشاف ايمان قاعده
ايمان: هلا فارس
فارس: اهلين .. زين حبيبتي ما وصيج على فطوم لانها منهاره .. ديري بالج عليها
ايمان: انشالله .. وارجوك فارس طمنا اول ماتوصل
فارس قام ومسح على راح اخته: انشالله حبيبتي
وصل المستشفى ولقى الكل على نفس الحال .. مثل ما تركهم لقاهم .. سلطان دخلوه غرفه عشان يرتاح عطوه مهدء وخالد قاعد عنده .. فاضل مغطي ويهه بيدينه ... وعبدالعزيز في حضن ابوه ..
محمد يمشي في غرفة الانتظار مو قادر يقعد من التفكير .. وبومحمد كان يصلي ..
الذين يشاهدون الموضوع الآن: 3 (0 من الأعضاء و 3 زائر)
مواقع النشر (المفضلة)