صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 4 من 7

الموضوع: إطارات بقشور البرتقال من يوكوهاما


  1. #1


    ««صديقة الدرب»»

    الحالة : ريماس غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل: Apr 2010
    رقم العضوية: 616
    الدولة: السعودية
    الإهتمامات: الرسم وفنون التشكيلية والخط وقراءة القصص والشعر والخواطر
    السيرة الذاتية: لست الأفضل.. ولكن لي أسلوبي سأظل دائما أتقبل رأي الناقد والحاسد .. فالأول يصحح مساري والثاني يزيد من إصراري
    العمل: عمل الحلويات واكلات منوعة
    العمر: 35
    المشاركات: 22,601
    الحالة الإجتماعية: مخطوبة
    معدل تقييم المستوى : 1859
    Array

    إطارات بقشور البرتقال من يوكوهاما

    u1_Eco_Yokohama_Orange_450.jpg

    «البرتقالي» هو «الأخضر» عند شركة يوكوهاما لصناعة الإطارات، فقد تمكنت الشركة اليابانية الشهيرة من صنع إطارات بالاعتماد على زيوت مستخلصة من قشور البرتقال لتخفف وبنسبة تصل إلى 80 بالمائة من اعتمادها على النفط في صنع الإطارات.


    وتتطلب عملية صناعة 4 إطارات بالمتوسط العام 75 لترا من الزيوت النفطية، ولسوق مثل الولايات المتحدة التي تزيد فيها مبيعات السيارات الجديدة سنويا عن 10 ملايين وحدة، فإن هذا يحتم الحاجة إلى 5 مليون برميل من النفط لتوفير الكمية المطلوبة من الإطارات.



    وتتم عملية الصنع عبر تشريب المطاط الطبيعي بزيوت قشور البرتقال.



    وقال مارك تشنغ رئيس عمليات التسويق الإستراتيجية لشركة يوكوهاما «نحن نعمل على تطوير هذه التكنولوجيا منذ 20 عاما»، وأكد بأن الإطارات البرتقالية جرى اختبارها فعليا على حلبات سباق وآخرها تجربة ضمن سباقات بورشة GT3.



    وأوضح تشنغ المميزات التقنية الجديدة قائلا «معظم الإطارات التي تندرج ضمن تصنيف الفئة اللطيفة بالبيئة تتسم بالقسوة ما يعني ضعف تماسكها إلى حين تولد الحرارة الكافية فيها»، وأضاف «ولكن الحرارة القاعدية للإطارات البرتقالية هي أفضل، وتوفر تماسكا أشد على الطريق كلما ارتفعت الحرارة بفضل التفاعل الإيجابي بين المطاط الطبيعي وبين زيوت قشور البرتقال».



    وأكد تشنغ بأن معدلات التآكل وتأدية الفرامل توازي الإطارات التقليدية. وخلال تجربة على مضمار مغلق باستخدام سيارة ميني كوبر S، لم يتمكن معظم الناس من إدراك أن الإطارات التي تحمل السيارة قد صنعت بطريقة مختلفة عن الإطارات التقليدية، وبرز الاختلاف الأوضح فقط من خلال إصدار الإطارات لأصوات صريخ أعلى.



    وستكون الإطارات المصنوعة بالتقنية الجديدة أكثر جذبا للسيارات الهجينة والكهربائية، فهي تتمتع بمقاومة تدحرجية أقل 22 بالمائة مقارنة بإطارات تقليدية تستخدمها سيارة مثل تويوتا بريوس الهجينة ما يعني استهلاكا أقل للوقود.



    وتتسم الإطارات الجديدة بطبقة حماية داخلية AirTex غير نفاذة ما يعني تسرب من 1 إلى 3 بالمائة من الهواء شهريا مقابل من 3 إلى 5 بالمائة للإطارات التقليدية، وبذلك تحتفظ الإطارات البرتقالية بالهواء لفترات أطول وبذلك ينخفض استهلاك الوقود.



    كما ويتميز الإطار البرتقالي بوزن أخف بمقدار كيلوجرام واحد عن الإطار التقليدي، ما يعني تحكم أفضل للسيارة بانخفاض الوزن الغير نابض.



    وتلفت يوكوهاما الانتباه إلى صنع الإطارات البرتقالية في مصانع خالية من الانبعاثات البيئية الضارة. ولكن المشكلة أن الإطار التقليدي الواحد لسيارة تويوتا بريوس والذي تصنعه جوديير يكلف 74 دولارا، بينما سيتكلف الإطار البرتقالي من صنع يوكوهاما ومن نفس الحجم 105 دولار، أي بزيادة 30 بالمائة تقريبا.
    يَا سُـــورْيَا لاَ تنْحَنِيِ .. .. أَنَا لاَ أُذَلُ وَلاَ أُهَــــاَنْ
    خَلِّي جَبِينَكِ عَاَلِيـــــاً .. .. مَادُمْتِ
    صَاحِبَةُ الْمَكَانْ


    للاستفسار او مساعدة راسلوني على هاد الايميل
    [email protected]

رد مع اقتباس رد مع اقتباس  


  • #2
    الحالة : En.Khaled Alfaiomi غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل: Feb 2010
    رقم العضوية: 2
    الدولة: Europe
    الإهتمامات: مساعدة الأخرين
    السيرة الذاتية: www.ourtech.net
    العمل: كبار استشاري أمن المعلومات في شركة مايكروسوفت
    المشاركات: 7,004
    الحالة الإجتماعية: متزوج
    معدل تقييم المستوى : 678
    Array

    خبر مميز

    مشكورة أختي


  • #3
    محظور
    الحالة : kofykofy غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل: Apr 2010
    رقم العضوية: 639
    الدولة: مصر
    المشاركات: 1,849
    الحالة الإجتماعية: متزوج
    معدل تقييم المستوى : 0
    Array


    شكرا خبر جميل


  • #4


    ««صديقة الدرب»»

    الحالة : ريماس غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل: Apr 2010
    رقم العضوية: 616
    الدولة: السعودية
    الإهتمامات: الرسم وفنون التشكيلية والخط وقراءة القصص والشعر والخواطر
    السيرة الذاتية: لست الأفضل.. ولكن لي أسلوبي سأظل دائما أتقبل رأي الناقد والحاسد .. فالأول يصحح مساري والثاني يزيد من إصراري
    العمل: عمل الحلويات واكلات منوعة
    العمر: 35
    المشاركات: 22,601
    الحالة الإجتماعية: مخطوبة
    معدل تقييم المستوى : 1859
    Array

    المميز هو تواجدك الدائم اخي خالد شكرا على مرورك تحياتي لك
    يَا سُـــورْيَا لاَ تنْحَنِيِ .. .. أَنَا لاَ أُذَلُ وَلاَ أُهَــــاَنْ
    خَلِّي جَبِينَكِ عَاَلِيـــــاً .. .. مَادُمْتِ
    صَاحِبَةُ الْمَكَانْ


    للاستفسار او مساعدة راسلوني على هاد الايميل
    [email protected]


  • صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

    معلومات الموضوع

    الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

    الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

    المواضيع المتشابهه

    1. فوائد لعصيــــــــــر البرتقال
      بواسطة Abu anas في المنتدى ملتقى إستراحة المغترب Forum rest expatriate
      مشاركات: 4
      آخر مشاركة: 08-04-2010, 01:07 AM
    2. من مخترع إطارات الجنزير
      بواسطة أحمد فرحات في المنتدى أخبار الصحف و وسائل الاعلام العربية والعالمية
      مشاركات: 2
      آخر مشاركة: 05-27-2010, 04:59 AM
    3. && كيكة البرتقال &&
      بواسطة SHARIEF FATTOUH في المنتدى ملتقى المطبخ والمأكولات والحلويات السورية Syrian food and sweets
      مشاركات: 4
      آخر مشاركة: 05-13-2010, 01:29 AM
    4. t3lm: تحتوي الفراولة على فتامين سي أكثر من البرتقال
      بواسطة هل تعلم في المنتدى ملتقى هل تعلم Did you know
      مشاركات: 2
      آخر مشاركة: 05-11-2010, 01:22 PM
    5. تقنيات جديدة في إطارات فيات
      بواسطة En.muhammed manla في المنتدى ملتقى السيارات العام new cars models 2010
      مشاركات: 0
      آخر مشاركة: 04-27-2010, 04:29 PM

    الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

    مواقع النشر (المفضلة)

    مواقع النشر (المفضلة)

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •  
    Untitled-1